صفية أصغر مشاركة في ماراثون فلسطين الدولي الثامن

 


بيت لحم- نور نيوزـ يشكل ماراثون فلسطين الدولي فرصة للعائلات الفلسطينية للمشاركة فيه، للتعبير عن احقيتها في حرية التنقل والحركة.

 

في أروقة المركز الرياضي التابع للمجلس الأعلى للشباب والرياضة في مؤسسة الرئيس بوتين الفلسطينية للثقافة والرياضة والعلوم في بيت لحم، يستعد الدكتور هيثم سرابطة (42 عاما) مع أفراد أسرته لاستلام عدة السباق للمشاركة في ماراثون فلسطين الدولي، المقرر يوم الجمعة المقبل.

 

وقال سرابطة لـ"وفا": "في كل عام أحرص على المشاركة في هذا الماراثون، هذا العام سيكون مختلفا بمشاركة طفلتي صفية التي لا تتجاوز العامين، إلى جانب مشاركة زوجتي، وابني سعد (11 عاما)، ومريم (8 أعوام).

 

وأضاف، إن وجود طفلته صفية في السباق رسالة للعالم أن من حق أطفال فلسطين الحرية في الحركة والتنقل وعيش طفولتهم كباقي أطفال العالم، رغم كل أعمال الإجرام الاحتلالية بحق أطفال فلسطين.

 

وأشارت منسقة ماراثون فلسطين اعتدال عبد الغني، إلى أن صفية هي أصغر طفلة مشاركة في الماراثون بشكل عام وفئة سباق العائلات، ما يؤكد دوما أن الفلسطيني يحمل رسالة المحبة والسلام والعيش بحرية.

 

يشار إلى ماراثون فلسطين الدولي الثامن سجل فيه حتى الآن 8 آلاف متسابق، وبنسبة 51٪ من الإناث، من بينهم ألف أجنبي، وخمسمئة مشارك من الممثليات والقنصليات.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-