الاحتلال يخطر بإغلاق مقر نادي هلال القدس

 


 القدس المحتلة- نور نيوز:ـ أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بإغلاق مقر نادي هلال القدس الرياضي في مدينة القدس المحتلة.

 

وأفادت مراسلتنا في القدس بأن سلطات الاحتلال اقتحمت مقر النادي في شارع الحريري بمدينة القدس، وأخطرت بإغلاقه أو دفع غرامات تصل إلى ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار بذريعة تراكم الديون الضريبية، وأمهلوا النادي أسبوعا للدفع أو تنفيذ قرار الإغلاق.

 

وقال رئيس النادي ضياء شويكي إن "سلطات الاحتلال أخطرتنا بإغلاق النادي أو بدفع غرامات مالية، بحجة عدم دفع الديون"، موضحا أن النادي مؤسسة رياضية موجودة منذ عام 1972 وهو يخدم الأطفال والشبان للمحافظة على جيل رياضي مثقف.

 

وأكد أن النادي سيبقى صرحا رياضيا في قلب مدينة القدس، في الوقت الذي تحاول فيه سلطات الاحتلال إخفاء الأندية الرياضية من المدينة المقدسة.

 

وطالب النادي، في بيان نشره على صفحته للتواصل الاجتماعي، جميع المؤسسات والأفراد والجماهير بالوقوف مع النادي، القلعة الصامدة في المدينة المُقدسة، الذي يواجه خطر الإغلاق وبالتالي حرمان مئات الأطفال والشباب والأهالي من الاستفادة من خدماته وبرامجه، بحجة تراكم ديون ضريبية منذ 40 عاما.

 

وتصدر وسم #لا_لإغلاق_هلال_القدس، شبكات التواصل الاجتماعي منذ ساعات الصباح، تضامنا مع النادي.

 

واستهجن المدرّب الفحماوي أحمد حسن جميل، قرار الاحتلال بإغلاق النادي، وقال لـ "وفا": ما قامت به قوات الاحتلال من اقتحام انادي الهلال، هو اعتداء على الرياضة الفلسطينية بشكل عام، وعلى كرة القدم بشكل خاص، وعلى نادي هلال القدس الذي يعد من أهم أندية القدس ويخدم المئات من الأطفال والشباب".

 

وأضاف: "ادعاء بوجود ضرائب على النادي، ما هو إلا ذريعة لمنع وحرمان أطفال وشباب القدس من ممارسة الرياضة، المتنفس الوحيد لهم".

 

بدوره، قال النائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي إنه تواصل مع الجهات المختصة وعدد من المحامين للتصدي لهذا القرار، مشيرًا إلى أن "نادي هلال القدس" مؤسسة مقدسية وطنية شامخة تخدم آلاف الأطفال والشباب، ولن يغلق.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-