الخارجية: وقف الاستيطان وتفكيك منظماته الإرهابية شرط أساس لوقف التصعيد الإسرائيلي

 


رام الله –نور نيوز: ـ طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأميركية، بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية في وقف التصعيد الإسرائيلي المتسارع، وفي مقدمته وقف الاستيطان والضغط على حكومة الاحتلال لوقف اعتداءات المستوطنين وتفكيك منظماتهم الإرهابية.

 

وأدانت الخارجية في بيان صحفي اليوم السبت، عمليات تهويد البلدة القديمة في الخليل بما فيها الحرم الإبراهيمي الشريف، وتدابير الاحتلال العنصرية الهادفة إلى طرد وتهجير المواطنين الفلسطينيين منها، وتسهيل سيطرة المستوطنين المتطرفين وفرض السيادة الإسرائيلية عليها.

 

واعتبرت أن هذه الانتهاكات تندرج في إطار سياسة إسرائيلية رسمية تهدف إلى تصعيد وتوتير الأوضاع لخلق حالة من الفوضى وعدم الاستقرار في ساحة الصراع كمناخات مؤاتية لتنفيذ المزيد من المشاريع الاستيطانية التوسعية والاستيلاء على المزيد من الأرض الفلسطينية.

 

كما رأت الخارجية أن هذه الانتهاكات تندرج أيضا في إطار سباق "إسرائيل" مع الزمن لإغلاق الباب نهائياً أمام أية فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض بعاصمتها القدس الشرقية.

 

وحملت الحكومة الإسرائيلية برئاسة المتطرف نفتالي بينيت المسؤولية الكاملة والمباشرة عن اعتداءات قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-