القيادي عزمي الشيوخي: أهالي قرية سوسيا يتصدون لمحاولة اقتحام عصابات قطعان المستوطنين لأراضي القرية

 

 


يطا – نور نيوز:ـ قال أمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية القيادي عزمي الشيوخي أن أهالي قرية سوسيا شرق يطا جنوب الخليل تمكنوا من صد عدوان ومحاولة اقتحام عصابات قطعان  المستوطنين مساء أمس الأربعاء لأراضي القرية .

 

وأوضح أن عددًا من قطعان عصابات المستوطنين حالوا اقتحام أراضي قرية سوسيا شرق يطا جنوب الخليل مساء يوم أمس الأربعاء والاعتداء على السكان وتصدى أهالي سوسيا بصدورهم العارية لقطعان المستوطنين وردوهم على أعقابهم وكان أهالي سوسيا لهم بالمرصاد .

 

وأضاف الشيوخي أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت فجر اليوم الخميس أيضا منطقه الجوايا شرق مدينه يطا وقام الجيش بمداهمة وتفتيش بيوت لعائلة الشواهين وترويع النساء والأطفال .

 

وفي نفس الإطار أشاد القيادي الشيوخي بصمود أهلنا في سوسيا والجويا وفي مناطق مسافر يطا في مواجهة الاعتداءات والجرائم المتكررة لقطعان المستوطنين وقوات جيش الاحتلال .

 

وأضاف الشيوخي أن شعبنا في يطا وفي جميع المناطق متمسك بأرضه ولن برحل وسيبقى يواجه برامج الترحيل والتهويد والتطهير العرقي ولن يتنازل عن أرضه مهما كلف الثمن وسبذل شعبنا الغالي والنفيس من اجل حماية أرضه والدفاع عنها وعن وجوده وقال الشيوخي أن أهلنا في يطا أبطال لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ولا هم يرحلون وسيبقون ثابتين صامدين في مواجهة اعتداءات وجرائم قطعان المستوطنين حتى النصر والتحرير وزوال الاحتلال والاستيطان .

 


وفي نفس السياق قال راتب الجبور عضو إقليم حركة فتح في يطا وضواحيها  ومنسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ان مجموعات من المستوطنين حاولت الاعتداء على سكان قريه سوسيا  إلا أن المواطنين تصدوا لهم وأجبروهم  على الخروج .

وفي سياق آخر أعلن ما يسمى بالارتباط المدني الإسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي سيقوم  بتدريبات عسكريه في منطقه إطلاق النار من جنبا وحتى خله الضبع وقويويص شرق يطا .

 

وفي نفس السياق قال السيد  نواف الجبور مدير الشؤون المدنية في مدينه يطا بأننا كفلسطينيين لا ولن نقبل خروج أو إخلاء أي مواطن من مسافر يطا وهذا هو القرار النهائي لنا كفلسطينيين .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-