المشاركة في ندوة صالون نون الأدبي مع د. رابعة الدريملي.. ناهـض زقـوت

 


يعد صالون نون الأدبي من أنشط الصالونات الأدبية – الثقافية في قطاع غزة، منذ سنوات طويلة وهو مستمر في عمله دون دعم من أية جهة رسمية أو غير رسمية، وإنما بجهود ذاتية من الأختين الكاتبتين فتحية صرصور، والدكتورة مي نايف القائمتين على الصالون.

كان مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق يحتضن ندوات الصالون الشهرية والنصف شهرية وبعد استهدافه بالتدمير، فلم يعد الصالون ضمن أروقته، واحتار القائمون على الصالون في البحث عن مكان، إلى أن فتح لهم بيت الصحافة مكاناً لتنظيم ندواته.

وقد شاركنا الصالون في العديد من ندواته ولقاءاته سواء متحدثين أو مشاركين بالحضور. في لقاء الأربعاء 15/6 كانت ضيفة اللقاء الدكتورة الإعلامية رابعة الدريملي، والتي تحدثت عن مسيرة حياتها وتجربتها الإعلامية، فهي حاصلة على دكتوراه في الإعلام عام 2011، عملت محاضرة في عدد من الجامعات، وفي الصحافة ومؤسسات إعلامية، وشاركت في العديد من الندوات والمؤتمرات الإعلامية، وتعمل حالياً مديرة ومقدمة برامج ثقافية في إذاعة صوت فلسطين من أهمها برنامج كتاب ورواية، وجذور وتراث.

كل التحية والتقدير للدكتورة رابعة الدريملي التي اشتركت في برنامجها "كتاب ورواية" في أكثر من حلقة متحدثاً عن روايات فلسطينية، ومسيرة كتاب وروائيين، وكان برنامجها الثقافي من أنجح البرامج الإعلامية في المجال الثقافي، وقد استضافت العديد من الكتاب والروائيين في برنامجها.

ومن الجدير ذكره أن الدكتورة رابعة الدريملي قد حازت هذا العام على جائزة المرأة المبدعة التي تنظمها جمعية المرأة المبدعة في قطاع غزة تقديراً لمسيرتها الإبداعية في مجال الإعلام الثقافي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-