حفل تأبيني للشهيدة شيرين أبو عاقلة في بغداد

 


بغداد- نور نيوز:ـ شاركت سفارة دولة فلسطين في بغداد، مساء اليوم الثلاثاء، في حفل تأبيني، للشهيدة شيرين أبو عاقلة لمرور 40 يوما على استشهادها، أقامه منتدى الإعلاميات العراقيات بالتشارك مع شبكة صوتها لحقوق الإنسان في المركز الثقافي النفطي في بغداد.

 

 وفي مستهل الحفل التأبيني، ألقى سفير دولة فلسطين في العراق أحمد عقل كلمة ركز خلالها على حيثيات اغتيال جيش الاحتلال للشهيدة الإعلامية شيرين أبو عاقلة، وطالب منظمات الإعلام العراقية الإصرار على طلب محاكمة دولة الاحتلال وجيشها في المحكمة الجنائية الدولية. كما تطرق الى جرائم هذا الاحتلال المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

 

من جهتها أكدت الإعلامية (نبراس المعموري) رئيسة منتدى الإعلاميات العراقيات أنهم سيقومون برفع تقريرهم السنوي لمنظمات المرأة وحقوق الإنسان والجنائية الدولية الذي سيتضمن مطالبتهم بمحاكمة دولة الاحتلال على اغتياله للشهيدة شيرين.

 

ثم ألقيت كلمات هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، وممثلة المرأة في أمانة مجلس الوزراء العراقية، والإعلامي وليد إبراهيم مدير قناة الجزيرة في العراق، ورئيسة شبكة صوتها لحقوق الإنسان، والصحفية الفلسطينية هديل عليان بتقنية الزوم من فلسطين، وإعلامية من اليمن الشقيق.   من ثم تم فتح باب النقاش وإبداء الآراء لمدة ساعة.

 

وفي ختام التأبين تم استكمال التقرير الخاص باغتيال الشهيدة شيرين لرفعه للمؤسسات الدولية المختصة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-