جواز السفر الياباني الأقوى في 2022 والإمارات الأولى عربياً

 

جواز السفر الياباني الأقوى في 2022 والإمارات الأولى عربياً

جواز السفر الياباني الأقوى في 2022 والإمارات الأولى عربياً  وكالة البيارق الإعلامية أظهر مؤشر “هينلي” لجوازات السفر التابع لشركة استشارات الهجرة “هينلي آند بارتنرز” أن جواز السفر الياباني يتصدر ترتيب الأقوى عالمياً خلال العام 2022 متجاوزاً العديد من الدول التي سيطرت على التصنيف في السنتين الماضيتين جراء تفشي وباء كورونا. ويتيح جواز السفر الياباني دخول 193 دولة دون الحاجة للحصول على تأشيرة دخول مسبقة، وتلاه في الترتيب جواز السفر لكل من سنغافورة وكورويا الجنوبيةبـ192 دولة. وجاء جواز السفر لدولة الإمارات العربية المتحدة الأول على صعيد الدول العربية باحتلاله المركز الخامس عشر عالمياً كونه يتيح لحامليه الدخول إلى 176 دولة. وبحسب التقرير الذي نشرته وكالة “بلومبيرج” جاء جواز السفر الأفغاني في المرتبة الأخيرة كونه يخول حامليه الدخول إلى 27 دولة فقط. وقال كريستيان كالين، رئيس “هينلي آند بارتنرز” في تصريح له: “استعادة واسترجاع حرية السفر وغريزتنا الفطرية للتحرك والهجرة سيستغرق وقتاً”. وفقاً لمؤشر “هينلي” تراجعت هيمنة أوروبا في التصنيف إذ جاءت ألمانيا وإسبانيا في المركز الثالث حيث يستطيع حامل جواز سفر من البلدين ولوج 190 بلداً. ووفقاً للتصنيف احتلت المملكة المتحدة المرتبة السادسة بـ 187 دولة، بينما أتت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة السابعة بـ 186 درجة.

وكالة البيارق الإعلامية

أظهر مؤشر “هينلي” لجوازات السفر التابع لشركة استشارات الهجرة “هينلي آند بارتنرز” أن جواز السفر الياباني يتصدر ترتيب الأقوى عالمياً خلال العام 2022 متجاوزاً العديد من الدول التي سيطرت على التصنيف في السنتين الماضيتين جراء تفشي وباء كورونا.
ويتيح جواز السفر الياباني دخول 193 دولة دون الحاجة للحصول على تأشيرة دخول مسبقة، وتلاه في الترتيب جواز السفر لكل من سنغافورة وكورويا الجنوبيةبـ192 دولة.
وجاء جواز السفر لدولة الإمارات العربية المتحدة الأول على صعيد الدول العربية باحتلاله المركز الخامس عشر عالمياً كونه يتيح لحامليه الدخول إلى 176 دولة.
وبحسب التقرير الذي نشرته وكالة “بلومبيرج” جاء جواز السفر الأفغاني في المرتبة الأخيرة كونه يخول حامليه الدخول إلى 27 دولة فقط.
وقال كريستيان كالين، رئيس “هينلي آند بارتنرز” في تصريح له: “استعادة واسترجاع حرية السفر وغريزتنا الفطرية للتحرك والهجرة سيستغرق وقتاً”.
وفقاً لمؤشر “هينلي” تراجعت هيمنة أوروبا في التصنيف إذ جاءت ألمانيا وإسبانيا في المركز الثالث حيث يستطيع حامل جواز سفر من البلدين ولوج 190 بلداً.
ووفقاً للتصنيف احتلت المملكة المتحدة المرتبة السادسة بـ 187 دولة، بينما أتت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة السابعة بـ 186 درجة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-