بقيمة 39 مليون دولار أمريكي توقيع بروتوكول تعاون بين "تجارية الإسكندرية" وبرنامج تمكين المرأة

بقيمة 39 مليون دولار أمريكي

 توقيع بروتوكول تعاون بين "تجارية الإسكندرية" وبرنامج تمكين المرأة

بقيمة 39 مليون دولار أمريكي  توقيع بروتوكول تعاون بين "تجارية الإسكندرية" وبرنامج تمكين المرأة  القاهرة - " وكالة أخبار المرأة " وقعت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، أمس الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتشرف على تنفيذه مؤسسة باثفايندر إنترناشيونال، لتقديم الدعم لمؤسسات القطاع الخاص. جاء ذلك بمشاركة عبر تقنية الفيديو كونفرانس من الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ونيكول شامبين القائمة بالأعمال بالسفارة الأمريكية، فيما جرى التوقيع بين طرفين المذكرة بواسطة ريم صيام رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بغرفة الإسكندرية، ودينا كفافي مديرة البرنامج. ويهدف البرنامج إلى تحسين بيئة عمل المرأة في القطاع الخاص، وتعزيز الشمول المالي، والحد من العنف ضد النساء والفتيات، على أن يتم تنفيذ الأنشطة في المحافظات التالية، القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحيرة وأسيوط والمنيا وقنا وسوهاج. وقالت نيكول شامبين القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية إنها تشعر بالفخر لقيام الحكومة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بإطلاق برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة بقيمة 39 مليون دولار أمريكي والذي سيتم تنفيذه بالشراكة مع الحكومة المصرية بالإضافة إلى مؤسسات القطاعين العام والخاص. وأوضحت أن هذا البرنامج يعد أحدث نموذج للالتزام المشترك بين حكومتي الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية لتمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين، مؤكدة أنه بالنيابة عن الحكومة الأمريكية، نحن نسعى للاستمرار في تحقيق النمو الشامل بما يعود بالنفع على الشعب المصري . وأشارت إلى أن برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة صمم لتعزيز شعور المرأة بالأمان والتقدير وتمكينها في مجال عملها، وبناء قدرتها على تبني مفاهيم الوعي العالي، ومناهضة العنف ضد المرأة سواء العنف الأسرى أوفى مكان عملها. ولفتت إلى أنه سيتم تطبيق التدخلات الخاصة بالبرنامج من خلال الدخول في شراكة مع مؤسسات القطاع الخاص الأعضاء بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية والتي تتمتع بقاعدة عريضة من العمالة النسائية أو المؤسسات اللاتي تسعى لزيادة العمالة النسائية لديها وستتيح شراكة البرنامج مع الغرفة التجارية، خاصة المجلس الاقتصادي السيدات الأعمال بالغرفة، الفرصة لأعضاء الغرفة لتحسين بيئة العمل للقوة العاملة من النساء وتقليل الأثر الاجتماعي والاقتصادي للعنف الذي قد تواجهه المرأة في مكان العمل، وستعمل تدخلات البرنامج أيضا على تعزيز الشمول المالي الرقمي للنساء العاملات في تلك المؤسسات. من جانبها أكدت دينا كفافي مديرة البرنامج أن التعاون مع غرفة تجارة الإسكندرية يعزز قدرة البرنامج على الوصول لمؤسسات القطاع الخاص من اعضاء الغرفة في المحافظات والقطاعات المستهدفة، وتقديم الدعم بما يعود بالفوائد الاقتصادية والاجتماعية والتي ينتج عنها المساواة بين الجنسين وتعزيز سياسات وممارسات التمكين.

القاهرة - " وكالة أخبار المرأة "

وقعت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، أمس الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتشرف على تنفيذه مؤسسة باثفايندر إنترناشيونال، لتقديم الدعم لمؤسسات القطاع الخاص.
جاء ذلك بمشاركة عبر تقنية الفيديو كونفرانس من الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ونيكول شامبين القائمة بالأعمال بالسفارة الأمريكية، فيما جرى التوقيع بين طرفين المذكرة بواسطة ريم صيام رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بغرفة الإسكندرية، ودينا كفافي مديرة البرنامج.
ويهدف البرنامج إلى تحسين بيئة عمل المرأة في القطاع الخاص، وتعزيز الشمول المالي، والحد من العنف ضد النساء والفتيات، على أن يتم تنفيذ الأنشطة في المحافظات التالية، القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحيرة وأسيوط والمنيا وقنا وسوهاج.
وقالت نيكول شامبين القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية إنها تشعر بالفخر لقيام الحكومة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بإطلاق برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة بقيمة 39 مليون دولار أمريكي والذي سيتم تنفيذه بالشراكة مع الحكومة المصرية بالإضافة إلى مؤسسات القطاعين العام والخاص.
وأوضحت أن هذا البرنامج يعد أحدث نموذج للالتزام المشترك بين حكومتي الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية لتمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين، مؤكدة أنه بالنيابة عن الحكومة الأمريكية، نحن نسعى للاستمرار في تحقيق النمو الشامل بما يعود بالنفع على الشعب المصري .
وأشارت إلى أن برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة صمم لتعزيز شعور المرأة بالأمان والتقدير وتمكينها في مجال عملها، وبناء قدرتها على تبني مفاهيم الوعي العالي، ومناهضة العنف ضد المرأة سواء العنف الأسرى أوفى مكان عملها.
ولفتت إلى أنه سيتم تطبيق التدخلات الخاصة بالبرنامج من خلال الدخول في شراكة مع مؤسسات القطاع الخاص الأعضاء بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية والتي تتمتع بقاعدة عريضة من العمالة النسائية أو المؤسسات اللاتي تسعى لزيادة العمالة النسائية لديها وستتيح شراكة البرنامج مع الغرفة التجارية، خاصة المجلس الاقتصادي السيدات الأعمال بالغرفة، الفرصة لأعضاء الغرفة لتحسين بيئة العمل للقوة العاملة من النساء وتقليل الأثر الاجتماعي والاقتصادي للعنف الذي قد تواجهه المرأة في مكان العمل، وستعمل تدخلات البرنامج أيضا على تعزيز الشمول المالي الرقمي للنساء العاملات في تلك المؤسسات.
من جانبها أكدت دينا كفافي مديرة البرنامج أن التعاون مع غرفة تجارة الإسكندرية يعزز قدرة البرنامج على الوصول لمؤسسات القطاع الخاص من اعضاء الغرفة في المحافظات والقطاعات المستهدفة، وتقديم الدعم بما يعود بالفوائد الاقتصادية والاجتماعية والتي ينتج عنها المساواة بين الجنسين وتعزيز سياسات وممارسات التمكين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-