العنب فى الطب الشعبي الحديث

العلاج بالعنب ثبت أن العنب من الفواكه النافعة لأمراض الصدر ، فيعمل من عصيره مشروب ذو تأثير كبير ضد السعال وآفات الرئة وشاى أوراق العنب فيه خاصية إدرار البول والقبض .. ولذلك يوصف في حالات : الدوسنتاريا ، والإسهال ، وانحباس البول ، واليرقان . . ويوصف العنب علاجاً شافياً للرمل وأمراض الكلى والإمساك وقد عرفت للعنب خاصية التقوية منذ القدم ، وقد أثبتت التجارب أن تناول العنب يزيد من إدرار البول ، ويقلل حموضته .. كما يخفف نسبة حمض البوليك .. وهذا الحامض ـ كما هو معروف ـ من أعدى المخلفات الغذائية على الصحة. والعنب يفعل في الأمعاء فعلا مليناً ، ويقلل الاختمارات فيها .. ويزيد في خاصية الجسم لاختزان المواد الدهنية ، وتنبيه وظائف الكبد ، فيزيد من إدرار الصفراء. والعنب يساعد الجسم على اختزان المواد الآزوتية والدهنية ، فتزيد بذلك مقاومة الجسم للضعف .. وتزيد كذلك مقاومته للأمراض.

العلاج بالعنب

  • ثبت أن العنب من الفواكه النافعة لأمراض الصدر ، فيعمل من عصيره مشروب ذو تأثير كبير ضد السعال وآفات الرئة
  • وشاى أوراق العنب فيه خاصية إدرار البول والقبض .. ولذلك يوصف في حالات : الدوسنتاريا ، والإسهال ، وانحباس البول ، واليرقان .
  • . ويوصف العنب علاجاً شافياً للرمل وأمراض الكلى والإمساك
  • وقد عرفت للعنب خاصية التقوية منذ القدم ، وقد أثبتت التجارب أن تناول العنب يزيد من إدرار البول ، ويقلل حموضته .. كما يخفف نسبة حمض البوليك .. وهذا الحامض ـ كما هو معروف ـ من أعدى المخلفات الغذائية على الصحة.
  • والعنب يفعل في الأمعاء فعلا مليناً ، ويقلل الاختمارات فيها .. ويزيد في خاصية الجسم لاختزان المواد الدهنية ، وتنبيه وظائف الكبد ، فيزيد من إدرار الصفراء.
  • والعنب يساعد الجسم على اختزان المواد الآزوتية والدهنية ، فتزيد بذلك مقاومة الجسم للضعف .. وتزيد كذلك مقاومته للأمراض.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-