استخدامات العنب الطبية

العلاج بالعنب شاع عن العنب استخدامه في الشفاء من بعض الأمراض ، فهو:  يستخدم في حالات الإمساك نظراً لتأثيره الملين على الأمعاء .  يستخدم في علاج مرض النقرس أو ( داء الملوك » .. وهو حالة مرضية بسبب زيادة حمض البوليك فى الدم، وهو أحد المخلفات الغذائية ذات التأثير الضار بالصحة ، وترسبه في بعض مفاصل الجسم يسبب آلاماً كثيرة ... فقد وُجد أن تناول العنب يساعد على تخفيض مستوى هذه المادة بالجسم . يستعمل في حالات احتباس البول حيث يساعد على إدراره . يحافظ تناول العنب بصفة عامة على سلامة الكبد وينشط وظائفه ويزيد من إدراره للعصارة الصفراوية .. بفضل احتوائه على كمية وفيرة من المواد السكرية.  وجد أن عصير العنب له تأثير طارد للبلغم وملطف للسعال . العنب يقلّل من الإصابة بالسرطان !! يقول أحد المهتمين بالعلاج الطبيعي : إن مما لفت نظرى في الإحصائيات الخاصة بمرض السرطان ، أن المرض يكاد يكون معدوماً في البلدان التي يكثر فيها العنب ، ويُعدُّ عنصراً أساسياً من عناصر غذاء السكان ، وقد بدأت تجاربى مع لفيف من المعنيين بهذه البحوث فى استعمال العنب كعلاج للسرطان ، فوجدت المريض يتخلص من آلامه خلال بضعة أيام ، ولا يعود يحتاج إلى عقاقير مهدئة أو منوّمة .. وفي الحالات القابلة للشفاء كان المريض يتقدم ببطء نحو الشفاء بفضل ما للعنب من أثر فعال في تنقية الدم وإزالة الاضطراب المفاجيء في نمو أنسجة الجسم .

العلاج بالعنب

    شاع عن العنب استخدامه في الشفاء من بعض الأمراض ، فهو:
    1.  يستخدم في حالات الإمساك نظراً لتأثيره الملين على الأمعاء . 
    2. يستخدم في علاج مرض النقرس أو ( داء الملوك » .. وهو حالة مرضية بسبب زيادة حمض البوليك فى الدم، وهو أحد المخلفات الغذائية ذات التأثير الضار بالصحة ، وترسبه في بعض مفاصل الجسم يسبب آلاماً كثيرة ... فقد وُجد أن تناول العنب يساعد على تخفيض مستوى هذه المادة بالجسم .
    3. يستعمل في حالات احتباس البول حيث يساعد على إدراره .
    4. يحافظ تناول العنب بصفة عامة على سلامة الكبد وينشط وظائفه ويزيد من إدراره للعصارة الصفراوية .. بفضل احتوائه على كمية وفيرة من المواد السكرية.
    5.  وجد أن عصير العنب له تأثير طارد للبلغم وملطف للسعال .

    العنب يقلّل من الإصابة بالسرطان !!

    يقول أحد المهتمين بالعلاج الطبيعي : إن مما لفت نظرى في الإحصائيات الخاصة بمرض السرطان ، أن المرض يكاد يكون معدوماً في البلدان التي يكثر فيها العنب ، ويُعدُّ عنصراً أساسياً من عناصر غذاء السكان ، وقد بدأت تجاربى مع لفيف من المعنيين بهذه البحوث فى استعمال العنب كعلاج للسرطان ، فوجدت المريض يتخلص من آلامه خلال بضعة أيام ، ولا يعود يحتاج إلى عقاقير مهدئة أو منوّمة .. وفي الحالات القابلة للشفاء كان المريض يتقدم ببطء نحو الشفاء بفضل ما للعنب من أثر فعال في تنقية الدم وإزالة الاضطراب المفاجيء في نمو أنسجة الجسم .
    تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -